يبحث ھذا المقرر مفھوم العلامة التجاریة وقيمتھا وعلاقتھا بالمنتج والذي ھو أحد مكونات المزيج التسويقي مع تقديم معالجة شاملة ومعاصرة لموضوعا ت المقرر وھي: العلامات التجارية، وقيمة العلامة التجارية، والإدارة الاستراتيجية للعلامة التجاریة، تصميم وتنفيذ البرامج والأنشطة التسويقية لبناء وقياس وإدارة العلامة التجاریة.
عند إنهاء دراسة المقرر:
يكافأ المستفيد لإنهائه المقرر وفق نظام Pass/Fail، حيث يحصل الطالب إما على درجة اجتياز حال حصوله على ٦٠ درجة وأعلى من ١٠٠، أو درجة عدم اجتياز في حال حصوله على درجة أقل من ٦٠ من ١٠٠.
عند اجتياز المستفيد للمقرر، تصدر له شهادة معتمدة من قبل إدارة برنامج مسارات باجتيازه للمقرر بنجاح (تصدر شهادة اجتياز لكل مقرر على حِده في حال اجتاز المستفيد أكثر من مقرر).
المستفيدين الذين لم يجتازوا المقرر لا تتم مكافأتهم بشهادة، كما لا يتم تعويضهم ماديا.
الانسحاب من المقررات:
المبلغ المدفوع للتسجيل في المقرر غير مسترد ويبقى كرصيد ويمكن الاستفادة منه في مقررات أو برامج تدريبية أخرى (عند الانسحاب خلال الأسبوع الأول من بداية محاضرات المقرر)
المبلغ المدفوع للتسجيل في المقرر غير مسترد ولا يبقى كرصيد (عند الانسحاب بعد الأسبوع الأول من بداية محاضرات المقرر)
يتم تأدية الاختبار النهائي حضورياً في مركز جامعة الملك فيصل بالأحساء فقط ولا يمكن للطالب تأدية الاختبار في أي مركز آخر.